الاختبار الأول لسيارة سوبارو سولتيرا AWD لعام 2024

 الاختبار الأول لسيارة سوبارو سولتيرا AWD لعام 2024

قامت شركة سوبارو بتقديم سيارة كهربائية جديدة باسم سولتيرا AWD تتضمن العديد من المزايا والخواص الرائعة التي تمنح السائق تجربة قيادة متميزة، مما ساهم في جذب انتباه الجمهور إليها بهدف تجربتها.

خضعت سيارة سوبارو سولتيرا AWD للاختبار الأول للتعرف على نقاط القوة والضعف فيها، وتوضيح أدائها لمحبي سيارات الدفع الرباعي، تابع معنا السطور التالية التي تتضمن أهم المعلومات والتفاصيل عن سيارة سوبارو سولتيرا.

الاختبار الأول لسيارة سوبارو سولتيرا AWD لعام 2024

تحرص شركة سوبارو على تقديم منتجات كهربائية حديثة بدون انبعاثات، لذا قامت بإطلاق سيارة Solterra من خلال وضع شعارها على سيارة Toyota bZ4X التي تم تطويرها من قبل شركة Toyota.

يمكن القول في المجمل أن سيارة سولتيرا سيارة كهربائية جيدة بمواصفات مميزة، تعتمد السيارة على الكهرباء بشكل كامل وأحدث التقنيات التكنولوجية التي جعلت منها أحد أبرز سيارات الدفع الرباعي.

كشف الاختبار الأول لسيارة سوبارو سولتيرا AWD لعام 2024 عن بعض الأمور أهمها ما يلي:

  • تحصل سولتيرا على نطاق 222 ميل من البطارية التي تبلغ 72.5 كيلو وات التي لا تناسب المعايير المعتمدة في وقتنا الحالي.

  • تقطع سولتيرا مسافة تصل إلى 196 ميل قبل استهلاك 95% من البطارية، وهي ميزة رائعة تمنحك الفرصة للقيادة لمدة 3 ساعات والاستراحة فيما بعد.

كل ما يجب فعله هو ضبط نظام التحكم في السرعة المتوفر في السيارة على 70 ميل للساعة كما يحدث في اختبار Motor Trend Road Trip Range، وستمنحك قيادة ممتعة على الطريق السريع.

  • تعتمد سولتيرا على مجموعة نقل الحركة من تويوتا EV التي تمنح السيارة بعض القصور، فلا تستطيع الذهاب بعيدًا كغيرها من السيارات الكهربائية.

  • تحتاج سيارة سولتيرا إلى فترة طويلة للشحن يتم شحنها ببطء، مما يجعل من الذهاب بها في الرحلات البرية أمر غير محبب، تبلغ سرعة الشحن القصوى 100 كيلو وات وهي الأقل بين سيارات الشحن المتوفرة.

  • يتطلب شحن سيارة سولتيرا إلى 35 دقيقة كحد أدنى وهي مدة أطول بكثير من مدة شحن السيارات السريعة التي تستغرق 18 دقيقة أو أقل لشحنها من 10% إلى 18% باستخدام شاحن يعمل بتيار مستمر.

  • تعتبر سيارة سولتيرا AWD لعام 2024 نموذج مطور ومحسن من نموذج العام الماضي الذي كان يستغرق مدة 45 دقيقة أو أكثر لشحن السيارة، تشير مدة الشحن التي تزيد عن 30 دقيقة إلى بطء السيارة فما بالك بسيارة سولتيرا التي تستغرق مدة أطول! 

  • تم اختبار سرعة الشحن في سيارة سولتيرا 2024 الذي أوضح أن رفع الشحن من 5% إلى 80% يستغرق 45 دقيقة، وتزداد سرعة الشحن عندما تكون البطارية فارغة.

  • لم تصل سرعات الشحن في سيارة سولتيرا إلى 100 كيلو وات وهو أمر ينافي تصريحات سوبارو التي تؤكد على إمكانية البقاء لفترة طويلة على 100 كيلو وات.

  • أقصى ما تم الوصول إليه هو 81 كيلو واط على شاحن آخر، واستغرقت في الشحن وقت طويل وهو ما لم يحدث في السيارات الكهربائية الأخرى.

سعر سيارة سوبارو سوليترا AWD لعام 2024

يعتبر سعر سيارة سولتيرا في عام 2024 أحد المشاكل التي تواجه الجمهور، حيث يبدأ سعرها من 46340 دولار وهو سعر مرتفع بالمقارنة بالسيارات الكهربائية الأخرى التي تذهب بعيدًا جدًا وتستغرق مدة أقل بكثير في الشحن.

هناك بعض السيارات الكهربائية المتميزة بتكلفة معقولة وفي الوقت ذاته يتم شحنها بسرعة في نصف المدة التي تستغرقها سيارة سولتيرا في الشحن، على سبيل المثال يبلغ سعر طراز Touring 53340 دولار.

عند شراء سيارة سولتيرا يتم دفع السعر الذي تراه لأنها لا حصل على إعفاءات ضريبية فيدرالية، ومع ذلك تعتبر خيار رائع للشخص الذي يقود يوميًا حول المدينة لمسافة 40 ميل ويحتاج إلى إنفاق 48000 دولار لشراء سيارة جديدة.

اختبار الثبات لسيارة سوبارو سولتيرا AWD 

كان الهدف من اختبار ثبات سيارة سولتيرا التعرف على قدرتها على الاستقرار والثبات، وتقييم مدى قدرة السيارة على تفادي العقبات التي تظهر أمامها بشكل مفاجئ بدون تأثر حتى مع زيادة السرعة.

اعتمد الاختبار على وضع مجموعة من الأقماع ومراقبة أداء سيارة سولتيرا خلال تجنب هذه الأقماع، مع زيادة سرعة السيارة وتسجيل أقصى سرعة تصل إليها بدون الاصطدام بالأقماع.

قدمت سيارة سولتيرا أداء مميز خلال اختبار الثبات حيث يعمل نظام التحكم الإلكتروني على تعزيز ثبات السيارة بدقة عالية، مما يوفر فرصة أكبر للتحكم فيها خلال القيادة بسرعة حتى مع وجود أقماع.

مواصفات سوبارو سولتيرا AWD

تم إطلاق سيارة سوربارو سولتيرا بالتعاون بين شركة سوربارو وشركة تويوتا لتقديم أول سيارة كهربائية، وتتضمن سيارة سولتيرا مجموعة متميزة من المواصفات التي سنتحدث عنها في النقاط الآتية:

  • تصميم السيارة الخارجي مميز على شكل سداسي الأضلاع ومن الأمام يوجد حاجب سداسي ومصابيح أمامية بتصميم فريد، ويوجد في الجانب خطوط المحور الأفقي بشكل بارز مع مصدات قوية تناسب الدفع الرباعي.

  • التصميم الداخلي لسيارة سولتيرا مريح وعصري يتضمن مساحة جيدة تسمح للركاب بقضاء وقت ممتع خلال الرحلة، إلى جانب خاصية القيادة الهادئة التي توفر الراحة والهدوء للركاب 

  • المواد المستخدمة في مقصورة سولتيرا الداخلية مواد صديقة للبيئة، حيث تتضمن مقاعد من الجلد، ولوحة عدادات مغطاة بالقماش، مع مواد نباتية مما يشير إلى الحساسية البيئية لسيارة سولتيرا.

  • تجربة القيادة مع سيارة سولتيرا أكثر من رائعة حيث توفر أكبر قدر من الأمان والسلامة والهدوء أثناء القيادة، وتستجيب الدواسة الخاصة بالطاقة بسرعة أكبر من الدواسة في السيارات التي تعمل بالبنزين.

  • لوحات التحكم في سولتيرا ذات تصميم رائع توفر السهولة والراحة عند استخدامها، وتتيح الوصول إلى كافة المعلومات المتعلقة بالسيارة أثناء القيادة.

  • تتضمن السيارة شاشة وسائط متعددة بدقة عالية تضم مجموعة كبيرة من الوظائف التي تلبي كافة الاحتياجات.

  • البطارية في سيارة سولتيرا عالية الأمان ذات سعة عالية وطاقة كبيرة، حيث توفر بطارية الليثيوم أيون 71.4 كيلو وات في الساعة لمسافة 466 كم، وقد تم تحسين البطارية للحفاظ على كفاءتها لفترة طويلة.

  • تعتمد سولتيرا على محركات كهربائية كمصدر للطاقة يوجد محرك أمامي ومحرك خلفي تبلغ قوة كل منهما 80 كيلو وات، مما يساهم في توفير مصدر طاقة جيد مع تسارع قوي.

توفر محركات الطاقة أكبر عزم دوران من السرعات المنخفضة واستجابة جيدة وتحكم أفضل.

  • تتضمن السيارة نظام إيقاف القيادة في الطوارئ من خلال نظام تتبع السائق الذي يقدم تحذير صوتي لخارج السيارة ويقوم بتخفيف سرعة السيارة ومن ثم إيقافها بشكل آلي في حالة الإغماء أو النعاس أو إغلاق العين.

  • تمتلك سيارة سولتيرا مجموعة من أنظمة الأمان والسلامة المتقدمة التي تعمل على حماية البطارية، بالإضافة إلى أنظمة لتجنب التصادم وتفادي الحوادث، حيث تتطلع سوبارو إلى تحقيق أعلى معدلات الأمان والوصول إلى صفر حوادث.


بهذا نكون قد انتهينا من مقالنا عن الاختبار الأول لسيارة سوبارو سولتيرا AWD لعام 2024 التي أوضحنا من خلاله نتائج الاختبار وأوجه القصور التي تعاني منها سولتيرا والأنظمة المطورة التي تتضمنها، الآن بإمكانك اتخاذ القرار باقتناء سيارة سولتيرا الكهربائية من سوبارو من عدمه.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-